الخطوط الحديدية "سار" تعلن عن وظائف بمختلف المناطق ولجميع المؤهلات

صحيفة وظيفة 24 تقدم لكم اليوم، جديد الوظائف الشاغرة في السعودية، حيث أعلنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) عبر موقعها الإلكتروني (بوابة التوظيف)، عن فتح التوظيف للوظائف الأمنية في مختلف مناطق السعودية.

وظائف الخطوط الحديدية سار

ويمكن الاطلاع على تفاصيل وظائف الخطوط الحديدية السعودية "سار"، والتقديم عليها من خلال المعلومات وطريقة التقديم الموضحة أدناه كما يلي:

تفاصيل وظائف الخطوط الحديدية السعودية:

- مشغل مركز التحكم الأمني.

المؤهلات المطلوبة لشغل وظائف سار:

1- الثانوية العامة مع خبرة سابقة.

2- الدبلوم (لا تشترط الخبرة).

3- الشهادة الجامعية (لا تشترط الخبرة).

طبيعة وملخص الوصف الوظيفي:

1- إرسال جميع المعلومات من وإلى رجال الأمن (الدوريات أو المواقع) الإداريين أو في الموقع.

2- متابعة جميع الحوادث المبلغ عنها حتى يتم حلها أو تسليمها للسلطة المحلية.

3- مراقبة جميع كاميرات المراقبة والتحكم في إرسال الراديو الأمني.

4- إعداد خطة مركز التحكم الأمني والواجبات وخطة الطوارئ.

5- التواصل بين جميع الحقائق والتفاصيل بين طاقم إدارة الشركة.

مناطق مباشرة مهام العمل:

- المنطقة الوسطى (الرياض).

- المنطقة الشرقية (الدمام).

- المنطقة الغربية (جدة).

موعد التقديم على وظائف الخطوط الحديدية:

التقديم على الوظائف، مُتاح متاح حاليا، ولمعرفة بقية الشروط والمهارات والوصف الوظيفي وللتقديم من خلال الرابط التالي: "اضغط هنا".

قصة نجاح تأسيس الخطوط الحديدية السعودية سار:

يذكر أنه في أربعينات القرن الميلادي المنصرم، كانت قيادة المملكة العربية السعودية تضع بدايات خططها بمثابرة وبعد نظر في سبيل التنمية الاقتصادية من أجل رفاهية مواطنيها.

اقرأ أيضا:

وظائف بـ المجلس الصحي السعودي في مختلف التخصصات الإدارية والتقنية والقانونية

حينها لم تكن المملكة كما هي الآن، خطوة إثر أخرى بدأ استخراج النفط، فكانت الحاجة ماسة إلى إنشاء ميناء على ساحل الخليج العربي، ووسائل نقل آمنة وسريعة ومُستدامة وقليلة التكلفة.

حينها فكرت الحكومة السعودية، في إنشاء ميناء تجاري كبير لاستقبال السفن الضخمة التي تجلب معدات التنقيب عن النفط، وتستقبل لاحقاً ناقلاته، ووافق الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود – طيب الله ثراه– على الفكرة، وأمر بتنفيذها فوراً. فكان ميلاد قطاع السكك الحديدية التي انطلق العمل بها في أكتوبر 1947م، وبعد سنوات قليلة في اكتوبر 1951م كان الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – يدشن أول خط حديدي (الرياض – الدمام) في حفل حاشد بالرياض.

ومنذ ذلك الوقت، وحتى لحظة سار الراهنة، تم التوسع في شبكة الخطوط الحديدة بين المدن وصدرت عدة قرارات لدمج كافة الخطوط الحديدة تحت مظلة واحدة نحو بناء منظومة نقل متكاملة ومتميزة، وتوفير التسهيلات والتشريعات اللازمة لتمكين القطاع من القيام بدوره نحو الاستثمار الأمثل لنقاط القوة في المملكة كمحور لربط القارات والذي يمثل إحدى الركائز الثلاث لرؤية 2030. 

اقرا أيضا:

وظائف بـ معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة.. مكافآت مالية ومواصلات وبدلات

هذا وتوجت بقرار مجلس الوزراء الموقر في جلسته بتاريخ 2021/2/16 حيث تم إلغاء المؤسسة العامة للخطوط الحديدية وإحلال الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) محلها اعتباراً من 1 أبريل 2021م. والتي تأسست عام 2006 لتكون المالكة والمشغلة لقطار الشمال، ولتكون كذلك الوجه الشاب لهذه الصناعة وذراعها المستقبلي للاستدامة في جانب نقل الركاب والبضائع.

شبكات الخطوط الحديدية في جميع مناطق المملكة

قطار الشمال - شبكة قطار الشمال

تعتبر شبكة قطار الشمال، التي كانت تُعرف سابقاً باسم سكة الشمال والجنوب (NSR) والتي يبلغ طولها (2750 كم) و إن كان لا تزال أجزاء منها قيد الإنشاء ، تصنف كأطول خطوط حديدية في العالم؛ تستخدم نظام إدارة الحركة الأوروبي ETCS –L2'' وهو نظام إشارات واتصال فريد لضمان التشغيل التوافقي لشبكات السكك الحديدية. كما يوفر موثوقية أعلى في الالتزام بالمواعيد، ويرفع من مستوى الأمن والسلامة للركاب والموظفين والبضائع.

قطار الشمال للركاب

بطول1,250 كم ، ينطلق خط الركاب من الرياض إلى الشمال الغربي باتجاه الحديثة قرب الحدود الأردنية، مروراً بكلٍ من المجمعة، القصيم ، حائل ، الجوف والقريات.

قطار الشمال للشحن

يبلغ طول خط الشحن 1,550 كم، ويمتد من منجم الجلاميد علي الحدود الشمالية، مروراً بالجوف وحائل وصولاً إلى تقاطع البعيثة في محافظة القصيم، ليتجه من هناك نحو منشآت التجهيز والتصدير في رأس الخير بالمنطقة الشرقية على ساحل الخليج العربي.

أسطول قطار الشمال

Tتتكون قطارات الركاب ثنائية الاتجاه من مقطورتان و8 عربات ركاب، حيث يضم الأسطول 4 قطارات نهارية و2 ليلية، وتبلغ السعة القصوى للقطار الواحد 442 مقعداً، بما في ذلك درجتّا الأعمال والاقتصادية، فضلاً عن مطعم بخدمات متكاملة.

توفر القطارات الليلية أسرّة فندقية ومرافق ووسائل راحة عالية الجودة؛ تستوعب كحد أقصى 364 مِقعدًا وسريراً. وستتمكن القطارات الليلية لاحقاً من نقل ما يصل إلى 20 سيارة في 4 عربات مصممة خصيصاً لهذا الغرض حيث يتم التجهيز لإطلق هذه الخدمة بالتزامن مع تشغيل محطة القريات.

اقرأ أيضا:

وظائف تعليمية شاغرة في السعودية برواتب مميزة.. التفاصيل وطريقة التقديم

تقوم سار بتشغيل وإدارة أحد أطول أساطيل الشحن في العالم، بطول يصل إلى 3 كم؛ وقدرة استيعابية تبلغ 16ألف طن. ويتكون الأسطول من 61 قاطرة و 523 عربة مخصصة لنقل معدن الفوسفات و240 لنقل البوكسايت و 562 للكبريت المنصهر و589 لحامض الفوسفوريك (MGA).

كذلك يمكن الاطلاع على كافة التفاصيل عن الوظائف الشاغرة في السعودية في جميع التخصصات والمجالات، من خلال الرابط التالي "اضغط هنا".



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال